الأربعاء، 8 مايو 2013

قريباُ .. تابلت تعليمي مصري جديد من تصميم طلاب هندسة المنصورة

  يقوم مجموعة من طلاب كلية هندسة المنصورة قسم الحاسبات و النظم حالياً على إنهاء تصميم لتابلت مصري جديد من المتوقع استخدامه في الإغراض التعليمية.

 تابلت تعليمي مصري جديد من تصميم طلاب هندسة المنصورة



يتميز التابلت المصري الجديد بمواصفات تقنية تعتبر من أعلى المواصفات العالمية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات التعليمية التفاعلية التي تستخدم أحدث تقنيات الوسائط المتعددة المصممة خصيصاً للطلاب المصريين باللغة العربية للمراحل المختلفة في تجربة تعد الأولى من نوعها فى مصر .
كما يتوقع أن يتميز التابلت الجديد بسعره المنخفض مقارنة بالأجهزة الأخرى المتوافرة بالسوق العالمي.
وانشأ فريق العمل صفحة خاصة بهم علي الفيسبوك هى BLINKEG

 ومن التطبيقات الموجودة بالتابلت التعليمى الجديد :

1- B-Organize

 يقوم هذا التطبيق بحل العديد من المشاكل ، ومنها توفير تكاليف طباعة الكتب المدرسية لكافة طلاب الجمهورية ؛ حيث أن المناهج سوف تكون موجودة على الجهاز اللوحي "التابلت التعليمى" بدون تكلفة تذكر ، وبذلك أيضاً سيتم تخفيف الحمل على الطالب لإستغنائه عن الحقيبة المدرسية الثقيلة.
كما يقدم أيضاً هذا التطبيق حلاً لمشكلات تنظيم الوقت والتي يعاني منها الكثير من الطلاب.

2- B-Vision


 يقوم بتحويل الكتب الدراسية إلى كتب تفاعلية وممتعة ، تساعد الطلاب على فهم الاجزاء التي تحتاج إلى شرح بصورة مرئية كالتجارب العملية ، مستخدماً تكنولوجيا جديدة وهي "Augmented Reality" ، توفر المتعة والإبهار في العملية التعليمية




كما تستعد المجموعة المصممة للتابلت التعليمى المصرى الجديد بوضع اللمسات النهائية للمشاركة في المسابقة النهائية لـ إنجاز مصر .

وقد توجه فريق عمل التابلت المصرى التعليمى الجديد فى مشاركة لهم على صفحة التابلت الرسمية بالشكر لكل متابعى أخبار التابلت التعليمى الجديد بقولهم :
 " شكراً ليكم كلكم  ,, كلامكم على راسنا من فوق , مسؤوليتنا نكون عند حسن ظنكم بينا , ربنا يقدّرنا ونساهم في تحقيق اللي نفسنا كلنا فيه من زمان , تعليم أحسن لولادنا , مسقبل أفضل لبلدنا " .

ملحوظة : هذا التابلت ليس له علاقة ب تابلت اينار الذى يتم تصنيعه فعليا فى مصانع شركة بنها للإلكترونيات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق