الخميس، 2 مايو 2013

تحليل لأراء المصريين حول "إينار" أول تابلت مصرى


   قام مختبر لغة العصر التابع لمؤسسة الأهرام بإجراء تحليل لأراء المصريين المتابعين لأخبار تابلت اينار التابلت المصرى عبر شبكات التواصل الإجتماعى كالفيس بوك وتويتر منذ الإعلان عن "تابلت اينار" كأول تابلت مصرى .

   وإليكم نص التقرير الذى تم نشره على صفحة مختبر لغة العصر :



  منذ الإعلان عن "تابلت اينار"  كأول تابلت مصرى ، والجدل لم يتوقف حوله علي شبكات التواصل الإجتماعى .. لذا قام  مختبر لغة العصر بالتعاون مع شركة  Trends25  بتحليل التعليقات خلال الفترة من 12 - 18 ابريل ،والتي تغيرت إتجاهاتها بمجرد عرض احدى القنوات الفضائية لفيديو يستعرض خطوط الإنتاج علي ارض الواقع ويظهر نسبة المكون المحلي به ومواصفات الجهاز وامكانياته .

على توتير

إينار التابلت المصرى EinarEgyptianTablet


  ما تم رصده نحو 650 تغريدة عن تابلت اينار ، جاءت النسبة الايجابية  16.57% وهي التي ترحب بهذا الإنجاز المحلي وقيمتها المضافة علي مستقبل صناعة التكنولوجيا المصرية .
  في حين لم تتعدي نسبة السلبية الواحد بالمائة 57. % ، أما النسبة التي تحدثت بحيادية عن الجهاز بنحو 82.86% .
 وعبر التحليل نستطيع أن نقول بأن جميع من تحدث بإيجابية وحيادية  تركوا تعليقات تحمل انبهارا بتابلت اينار وأمل أفضل لمستقبل مصر التكنولوجى بينما جاءت تغريدات تتمنى ان ترى تابلت اينار أول جهاز تابلت مصرى بمواصفات عالميه .

اليوتيوب


إينار التابلت المصرى EinarEgyptianTablet




على احدى الفيديوهات المعروضة عن تابلت اينار على اليوتيوب حللنا نحو 400 تعليق ،  و حاز الفيديو على 100 اعجاب و 40 لا يعجبنى ، أحتلت نسبة السلبية مكانة كبيرة على عكس ما حدث فى تغريدات تويتر فجاءت النسبة 32.33 % سلبية ومعظم التعليقات كانت تكذب الخبر وتتوقع الفشل للجهاز فى الأسواق بينما تحدث نحو 27.67% بإيجابية متوقعين للجهاز مواصفات جيدة مشجعين للإنتاج المحلى ، وتحدثت نسبة 40% بحيادية تطالب بالتريث والإنتظار حتي يتم تجربته واستخدامه ، ورأى معظم من علق بحيادية أن مهما كانت النتائج حول هذا المنتج فمجرد البدايه بتصنيع تابلت مصرى 100% خطوه هامة فى تاريخ عالم التكنولوجيا فى مصر .

الفيس بوك

تتبعنا بعض الصفحات التى تحدثت عن تابلت اينار المصرى ، حللنا نحو 900 تعليق حصدت نسبة الايجابية فى التعليقات نسبة 49.13% معظمها جاء مشجعا لمستقبل التكنولوجيا فى مصر ، فيما تحدث بحيادية نحو 30.50% من المعلقين منتظرين عرضه فى الاسواق كى يكون الحكم على الجهاز من واقع تجارب مستخدمون له ، و جاءت نسبة السلبيه ما يقرب من نصف نسبة الايجابيه تقريبا بمقدرا 20.37%


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق